18/02/2021

التقى وزير تكنولوجيات الاتصال السيد محمد الفاضل كريم مساء اليوم الخميس 18 فيفري 2021 بمقر الوزارة، بالسيد طارق الشريف رئيس كنفدرالية مؤسسات المواطنة التونسية " كونكت" والوفد المرافق له.
وتمحور اللقاء حول تدارس سبل التعاون المشترك بهدف تطوير القطاع وايجاد الاليات الضرورية للاسراع بالرقمنة لما لذلك من انعكاسات ايجابية على نمو المؤسسات الاقتصادية.
وأكد الطرفان خلال اللقاء على أهمية التعاون بين القطاع العام والخاص في مجال تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي. وتم التطرق خلال اللقاء الى ضرورة مزيد توسيع الاستشارة حول مشروع المجلة الرقمية من قبل مختلف المتدخلين في القطاع وذلك قصد وضع اطار قانوني ناجع يأخذ بعين الاعتبار مساهمات كل الاطراف المتدخلة.
كما تم النقاش حول واقع استخدامات التكنولوجيات الحديثة في تونس على غرار Blockchain وCryptocurrency وتاثيرها على الاقتصاد وضرورة الاستفادة منها في مختلف القطاعات الاقتصادية التنموية.
وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على وضع اليات عمل مشتركة بين القطاع العام و الخاص وبمشاركة جميع الاطراف المعنية لبلورة ووضع اطار تشريعي ملائم حول استعمالات هذه التكنولوجيات الواعدة والمتطورة وتعميمها.

Top