ACCUEIL/Espace Média/Détail/أيام تونس الرقمية _ معرض اكسبو دبي 2020

أيام تونس الرقمية _ معرض اكسبو دبي 2020

09/12/2021

أختتمت اليوم الخميس 09 ديسمبر 2021، تظاهرة أيام تونس الرقمية التي نظتمها وزارة تكنولوجيات الإتصال، بالجناح التونسي على هامش المشاركة التونسية في معرض "اكسبو دبي 2020"، تحت إشراف وزير تكنولوجيات الاتصال، السيد نزار بن ناجي وبحضور المدير العام للهيئة الوطنية للاتصالات والحكومة الرقمية بدولة الإمارات العربية، السيد ماجد المسمار، والمدير العام لمدينة دبي للإنترنت السيد عمار مالك، وسفير الجمهورية التونسية بدولة الامارات العربية المتحدة السيد معز بن ميم وقنصل تونس بدبي، السيد شهير دجبي وعدة إطارات من الوزارة ومن المؤسسات التابعة لها.
وقد شاركت تونس في هذه التظاهرة بوفد يضم ممثلين عن 11 مؤسسة ناشئة ناشطة في العديد من المجالات على غرار الفلاحة الذكية، الذكاء الاصطناعي وانترنات الاشياء والصحة الرقمية... و5 طلبة و5 باحثين و5 محاضن مؤسسات وممثلين عن شركتين من المؤسسات الصغرى والمتوسطة. وتعتبر تظاهرة "ايام تونس الرقمية" بدبي فرصة هامة للشباب والمؤسسات الناشئة لربط شراكات للاستثمار والتسويق لابتكاراتهم وكذلك لتعزيز التعاون الدولي في مجال تكنولوجيات الاتصال وتبادل التجارب والخبرات مع مختلف الدول المشاركة.
وقد أكد السيد نزار بن ناجي خلال كلمته الافتتاحية في اليوم الأول على حرص الدولة التونسية إيلاء الرقمنة الاهمية البالغة بإعتبارها وسيلة ناجعة لتطوير مختلف القطاعات ولما لها من دور في عملية الاصلاح والتغيير من جهة، والاستثمار في الاجيال القادمة وفي الطاقات المبتكرة من جهة اخرى. كما افاد الوزير إنّ التوجه الداعم للابتكار والتجديد ودفع المبادرة الخاصة الذي تنتهجه تونس يندرج ضمن محاور الإستراتيجية الوطنية الرقمية 2021-2025

Top