25/03/2021

استقبل ظهر اليوم الخميس 25 مارس 2021 وزير تكنولوجيات الاتصال السيد محمد الفاضل كريم سفير جنوب إفريقيا بتونس السيدMoses Siphosezwe Amos MASANGO. وتناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجالات تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي.
وقد مثّل اللقاء فرصة لاستعراض مجالات التعاون بين البلدين خاصة متابعة تنفيذ محاور مذكرة التفاهم التي تمّ إمضاءها بتاريخ 01 نوفمبر 2018 والتي تهدف إلى تعزيز العلاقات بين الطرفين في المسائل المتعلقة بمجال تكنولوجيات المعلومات والاتصالات على غرار رقمنة الإدارة والتعاون التقني بين المؤسسات الناشطة في القطاع الرقمي وتنمية القدرات والتدريب والتنمية البشرية. وقد تمّ الاتفاق في هذا الإطار على إحداث فريق عمل مشترك لوضع مخطط عمل لتفعيل بنود هذه المذكرة.
كما حرص الطرفان خلال الاجتماع على مزيد دعم التعاون في مجالات مختلفة على غرار إيجاد آليات مشتركة لدعم مناخ المؤسسات الناشئة بين البلدين إضافة إلى التشجيع على بناء شراكات أعمال بين الأطراف الاقتصادية وكل المتدخلين في مجالات تكنولوجيات الاتصال في كلا البلدين.
وفي ختام اللقاء نوّه السيد Moses Siphosezwe Amos MASANGO بحدث إطلاق أوّل قمر صناعي تونسي "تحدي 1" الذي يعكس قدرات ومهارات الكفاءات التونسية في المجال الرقمي مجدّدا عزم بلاده على مواصلة دعم تونس في مسار التحول الرقمي.

Top