26/05/2021

التقى وزير تكنولوجيات الاتصال السيد محمد الفاضل كريّم اليوم الثلاثاء 26 ماي 2021 سفير جمهورية ليتوانيا بتونس مع الإقامة بباريس السيد Nerijus ALEKSIEJUNAS.
وتناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال تكنولوجيات الاتصال والمتعلقة خصوصا بتبادل التجارب والخبرات في مجال تطوير البنية التحتية الرقمية وتطوير الخدمات الرقمية المالية.
كما مثّل اللقاء مناسبة للتطرق إلى بحث آفاق التعاون الثنائي في مجال الأمن السيبرني والمؤسسات الناشئة بما من شانه أن ييسّير النفاذ إلى الأسواق الرقمية الأوروبية والإفريقية.
واستعرض الوزير خلال اللقاء أولويات عمل الوزارة في إطار إستراتيجيتها للفترة القادمة 2021-2025 والمتعلقة أساسا بتحقيق الإدماج الرقمي والمالي ومواصلة التعريف بتونس كأرض للاستثمار والتجديد والابتكار من خلال برنامج تونس الذكية وتونس الناشئة إضافة إلى العمل على تفعيل الإستراتيجية الوطنية للأمن السيبرني ومواصلة المجهودات في رقمنة الإدارة وتبسيط حياة المواطن وتقريب الخدمات إليه.
وأكّد الوزير خلال اللقاء على استعداد تونس لتعزيز التعاون مع جمهورية ليتوانيا في المجال الرقمي من خلال ضبط جملة من المشاريع الرقمية التي من شانها أن تعزز التعاون التونسي الليتواني في هذا المجال.
من جانبه أكّد السفير الليتواني على حرص بلاده لدفع علاقات التعاون التونسية الليتوانية في العديد من المجالات مع إيلاء الأهمية القصوى لتعزيز العلاقات خاصة في المجال الرقمي لما يمثله من دور في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالبلدين داعيا في هذا السياق الوزير للمشاركة في فعاليات الملتقى الاقتصادي الأوروبي الذي سينعقد بمناسبة إحياء الذكرى الثلاثين للعلاقات الديبلوماسية بين البلدين.

Top