26/03/2021

انعقدت صباح اليوم الجمعة 26 مارس 2021 بمقر وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية جلسة عمل مشتركة جمعت بين وزير تكنولوجيات الاتصال، السيد محمد الفاضل كريّم، ووزير أملاك الدولة والشؤون العقارية بالنيابة، السيد أحمد عظوم، وبحضور عدد من الإطارات السامية للوزارتين.
وتناولت هذه الجلسة متابعة تنفيذ وتقدم الإجراءات الخاصة بالملفات المشتركة بين الوزارتين خاصة فيما يتعلق بتخصيص بعض العقارات الراجعة لملك الدولة والتي تقدمت وزارة تكنولوجيات الاتصال بمطالب في شأنها.
وأكّد السيد محمد الفاضل كريّم خلال الاجتماع على ضرورة التعجيل بتسوية الوضعيات العقارية في اقرب الآجال لمختلف البرامج خاصة فيما يتعلق بمشروع توسعة قطب الغزالة بمنطقة النحلي الذي سيساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية بمنطقة أريانة كما سيمكن من خلق 10 ألاف موطن شغل في قطاع تكنولوجيات الاتصال وذلك بعد إتمام القسط الثاني من المشروع إضافة إلى تسوية الوضعية العقارية لمشروع Startup City والذي سيمكن بدوره من خلق مواطن شغل جديدة لأصحاب الشهادات العليا والتشجيع على الاستثمار والتجديد.
من جهته أكّد السيد احمد عظوم في هذا الإطار على ضرورة التسريع من ختم الإجراءات بعد استكمال مختلف الجوانب الفنية المرتبطة بالطلبات المذكورة، موصيا في ذات الوقت بدعم التنسيق بين مصالح الوزارتين بغاية فض الإشكاليات العالقة في أسرع الآجال.
وفي ختام هذه الجلسة تمّ تحديد أجال لتسوية مختلف الملفات المطروحة.

Top