Home/PRESS AREA/News/Detail/

24/03/2021

تمّ اليوم الأربعاء 24 مارس 2021 بمقر الوزارة، إمضاء اتفاقية شراكة بين المركز الوطني للإعلامية وولاية القصرين وذلك باشرف وزير تكنولوجيات الاتصال السيد محمد الفاضل كريّم ووالي القصرين السيد عادل المبروك وبحضور السيدة فاطمة قرط رئيسة الديوان.
وقد تولّى السيد كمال السعداوي المدير العام للمركز الوطني للإعلامية والسيد التوهامي المحمدي كاتب عام ولاية القصرين إمضاء هذه الاتفاقية.
وسيتم بمقتضى هذه الاتفاقية تمكين ولاية القصرين من متابعة المشاريع الجهوية خاصة المعطلة منها من استغلال خدمات منظومة انجاز "لمتابعة وتقييم المشاريع العمومية". علما وانّ ولاية القصرين هي أوّل ولاية ستعتمد هذه المنظومة.
وأكّد السيد محمد الفاضل كريّم بهذه المناسبة على أهمية دور تكنولوجيات الاتصال والرقمنة في تطوير أساليب عمل الإدارة خاصة على المستوى الوطني والجهوي حيث ستساهم هذه المنظومة في متابعة المشاريع بالجهة من خلال إيجاد الحلول اللازمة لمختلف الإشكاليات التي تحول دون تنفيذها ممّا سيساهم في التسريع في نسق إنجازها.
ودعا الوزير الطرفين إلى ضرورة العمل على إنجاح هذه التجربة النموذجية لتعميمها في مرحلة لاحقة على بقية الولايات.
من جهته أكد السيد الوالي على استعداد الولاية لتوفير الإمكانيات الضرورية لضمان حسن استغلال هذه المنظومة لصالح المشاريع الجهوية بما من شانه أن يساهم في تحقيق التنمية بالجهة.

Top